القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل











كيف تتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل: تعد اللغة الإنجليزية هى أكثر لغات العالم شهرة، ويسعى كثير من الناس إلى تعلمها، نظرا لأن كل وسائل التكنولوجيا صنعت بها، ولأنها تعبر عن التقدم والرقي، كما أنها تعد شرطا في بعض الأعمال حصول الفرد على قدر معين من اللغة الإنجليزية، وقد ساعدت وسائل التقدم الحديثة في سهولة تعلم الإنجليزية حتى والفرد في بيته. فائدة تعلم اللغة الإنجليزية: تعلم اللغة الإنجليزية لم يعد نوعا من الرفاهية، كما كان من قبل أو شكلًا من أشكال الوجاهة والفخامة بل أصبحت ضرورة يحتاج إليها الصغير والكبير فمثلا:
1 - طلالب العلم يحتاجون إلى مراجع لبعض أبحاثهم وقد تكون المراجع مكتوبة باللغة الإنجليزية، وغير متوفر منها باللغة العربية.
2 - معظم الآلات مصنوعة في دول تتحدث الإنجليزية وما عليها من إرشادات التشغيل مكتوبة بهذه اللغة.
3 - كثير من الهاواتف الذكية بها إرشادات وبرامج باللغة الإنجليزية وترجمتها غالبا ما تكون غير دقيقة.
4 - بعض الطلاب يحتاجون الآن إلى درجةإتقان معينة في اللغة الإنجليزية للألتحاق بنوع معين من التعليم.
5- حتى الاستمتاع والترفيه، فهناك أفلام غير مترجمة ، ويريد الفرد مشاهدتها ومعرفة اللغة هى السبيل لذلك.
سهولة تعلم الإنجليزية الآن: لم يعد تعلم الإنجليزيةصعبًا كما كان من قبل، بل هو سهل جدا الآن، فلا يجب أن يتحمل الفرد المصاعب والانتقال من بيته لتعلم اللغة الأنجليزية، فكل ما عليه امتلاك هاتف من الهواتف الذكية أو حاسوب، واشتراك في إحدى شركات الأنترنت، وتشغيل برامج لتعلم اللغة الإنجليزية. فائدة تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل: تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل يمكن الإنسان من التعلم في هدوء وتام وتركيز شديد، مما يجعله يتلقى أعلى مستوى من الاستفادة، كما يمكنه من الاختيار بين أكثر البرامج المفيدة لطبيعة التعلم الذي يريده. فمن يريد أن يتعلم لغة إنجليزية من أجل السفر فيحدد ذلك وهو يبحث على الحاسب، ومن يريد أن يتعلم الإنجليزية من أجل تعلم المصطلحات الإنجليزية في أي فرع من فروع العلم فليبحث عن ذلك وهكذا. مراحل تعلم الإنجليزية من المنزل: إذا كان الفرد يريد تعلم الإنجليزية بصدق عليه أن يتبع عدة مراحل منها:
1- مرحلة النطق والتكرار: أثناء التعلم مهم جدا أن ينطق نطقا صحيحاويكرر ذلك ويسجل ما وقع فيه من أخطاء حتى لا يكرره، ويراجع ذلك باستمرار.
2- مرحلة القاموس: ابحث عن الكلمات التي ىتعلمتها في القاموس وكون لها مفردات مثل المعنى والعكس وسجل ذلك في كتيب خاص بك واحفظ هذا كله.
3- مرحلة الجمل: كون جملا تامة من الكلمات التي تعملتها مع مراعاة القواعد البسيطة.
4- مرحلة التخلي عن الترجمة: شاهد أي مقطع مترجم باللغة العربية حاول، قم بتسجيله، حاول الاستماع له، وترجمه في ذهنك، قم بتشغيل المقطع واقرأ الترجمة، وقيس مدى فهمك له، كرر هذا العمل كلما استطعت.
5- مرحلة الممارسة: غير مثلا إعدادات هاتفك أو تلفازك أو حاسوبك. استمع إلى الأفلام والأغاني وكررها بنفس طريقة النطق. اذهب إلى أي مكان به سائحون وتحدث معهم ومارس اللغة.
6- الكلمات البسيطة السهلة: يتعلم الفرد الكلمات البسيطة السهلة نطقا وكتابة للأشياء الموجودة في منزله من حول مثل قطع الأثاث  والأجهزة الكهربائية. يطبق ما تعمله في الشارع على المحال فهو عندما يرى التلفاز عليه تذكر اسمه بالإنجليزية عندما يرى قميص  أو مقص، ينطق كل ذلك.
 بعض البرامج المشهورة التي تمكن الفرد من تعلم الإنجليزية من المنزل: EF ** مدرسة رقمية تعلم الإنجليزية على مدار اليوم من المنزل. ** يمكن للشخص من متجر جوجل وينزل هذه التطبيقات فهي أيضا مفيدة لتعلم الإنجليزية من المنزل:

نصيحهلا تترك ابدا دفتر ملاحظتك ولا تتخلى عن حفظ كلمات جديدة ولا ممارسة اللغة.

تعليقات