القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم الإنجليزية في المنزل











تعلم الإنجليزية في المنزل

ماذا لو كنت تعشق تعلم اللغة الإنجليزية، ولكنك لا تجد الوقت لممارستها؟، ماذا لو كانت أقرب مدرسة للغة الإنجليزية باهظة الثمن أو بعيدة؟، إذن التعلم من المنزل هو لك.

أولاً مشاهدة الأفلام الكرتونية

عائلة سمبسون، من أفضل الأفلام الكرتونية لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث يشتهربالكوميديا ​ويأخذنا عبر فترات الصعود والهبوط لعائلة أمريكية مختلة، إنه ليس مضحكاً فحسب، بل إنه يتعامل مع جوانب الحياة اليومية مثل المدرسة والعمل والتواصل الاجتماعي، إنه أيضاً رائع للكلمات العامية والمراجع الثقافية، والشخصيات الرئيسية هي هومر سيمبسون مفتش أمان جاهل ومحب للمرح في محطة الطاقة النووية المحلية، وزوجته مارج وأطفالهم الثلاثة، وهناك أيضاً عدد هائل من الشخصيات الداعمة.

ثانياً حضور دروس اللغة الإنجليزية على الإنترنت

تقدم العديد من المدارس عبر الإنترنت المواد الخاصة بها ولديها مدرسين من جميع أنواع الخلفيات، وغالبا تكون أرخص من مدارس المحادثة الإنجليزية التقليدية ويوجد منها المجاني أيضاً كل ما تحتاجه هو الحصول على اتصال جيد بالإنترنت للإنضمام إلى هذه الفصول الدراسية، وفي أغلب الأحيان يتم تزويدك بنوع من برامج مؤتمرات الفيديو من قبل المدرسة نفسها.

ثالثاً العب ألعاب الفيديو باللغة الإنجليزية

- قد لا يفكر معظم الناس في ألعاب الفيديو عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة، ومع ذلك فإن ألعاب تقمص الأدوار مثل RPGs و MMORPGs، تعتبر ألعاب للعب الأدوار متعددة اللاعبين على الإنترنت و هي طرق رائعة لممارسة القراءة باللغة الإنجليزية والاستماع وحتى التحدث.

- لا تقلق بشأن المفردات الجديدة كثيراً سوف تعتاد عليها بسرعة كبيرة أثناء اللعب، وبعض الألعاب الشائعة والرائعة لتعلم اللغة الإنجليزية هي"Final Fantasy" و "Legend of Zelda" و "Dragon Quest".

- تضيف ألعاب MMORPG المزيد إلى تجربتك من خلال إشراك مجتمع ضخم من اللاعبين عبر الإنترنت، ومن أشهرها لعبة "World of Warcraft"، و يمكنك ببساطة إنشاء شخصية وإكمال المهام للعب اللعبة، و أفضل جزء هو أنه يمكنك التعاون والتواصل مع لاعبين آخرين، و غالباً ما تكون المحادثة غير رسمية ومسترخية ويتم كتابتها في نافذة محادثة على الشاشة وهذه طريقة رائعة لممارسة التفكير بسرعة باللغة الإنجليزية.

- إذا كنت تشعر بالمغامرة ولديك سماعة رأس يمكنك تجربة استخدام TeamSpeak، حيث يتيح لك الإنضمام إلى المحادثات حتى تتمكن من الدردشة مع الأصدقاء والتعرف على أشخاص جدد، قد يبدو التحدث إلى شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك غريباً في البداية لكنها طريقة ممتعة لممارسة التحدث.

رابعاً احتفظ بمفكرة أو مدونة باللغة الإنجليزية

- يمكن أن تكون الكتابة نشاطاً إبداعياً ومريحاً للغاية، يعد الإحتفاظ بمفكرة أو مدونة باللغة الإنجليزية أفضل طريقة لممارسة الكتابة بانتظام، بالإضافة إلى صقل مهاراتك في القواعد النحوية ستعمل الكتابة أيضاً على تحسين قدرتك على استخدام اللغة الإنجليزية اليومية.

- قد تكتب عن عطلتك الممطرة المخيبة للآمال أو المباراة المثيرة التي شاهدتها على التلفزيون، حاول كتابة كل ما حدث في يومك، و ضع أهدافاً لنفسك بحيث تحتاج إلى كتابة المزيد بشكل أسرع، وإذا كنت من محبي الكمال الذين يكرهون ارتكاب الأخطاء فيمكنك عرض يومياتك أو مدونتك للمتحدثين الأصليين واطلب منهم تصحيحها لك، لا تقلق إذا كنت لا تعرف أي متحدثين أصليين فإن lang-8 هو موقع ويب رائع لتبادل اللغة حيث يمكن لمتعلمي اللغة مساعدة بعضهم البعض في الكتابة.

- قد تعتقد أنه من الصعب ممارسة التحدث في المنزل و أنت قلق من أن لا أحد سوف يكون بالقرب منك عندما ترتكب أخطاء، وكيف يمكنك التحسن إذا كنت لا تعرف الخطأ الذي تفعله ؟، ولكن مع ذلك فإن تعلم اللغة الإنجليزية لا يعني بالضرورة الجلوس على كتاب مدرسيؤة فهناك مجموعة كاملة من الموارد المتاحة على الإنترنت لتوجيهك في الإتجاه الصحيح، وبالتأكيد إذا كنت تدرس اللغة الإنجليزية من المنزل بالسلوك والموارد الصحيحة فستكون على طريق الطلاقة.




تعليقات