القائمة الرئيسية

الصفحات

كورسات تعلم اللغة الفرنسية.













كورسات تعلم اللغة الفرنسية.

من المؤكد أن الجميع يفكر فى تعلم لغة أجنبية، فرنسية أو إنجليزية، أو إيطالية، أو غيرها من اللغات المختلفة الأجنبية المنتشرة حول العالم، وقد تراودنا جميعا فكرة تعلم اللغات، حيث أنها تعتبر مهمة جدا من أجل الحصول على فرصة عمل جيدة، لأن معظم الشركات الكبيرة تطلب أشخاص حاصلين على لغات أجنبية،  لذلك يتجه الجميع إلى الحصول على كورسات لتعلم تلك اللغات،  وخاصة كورسات تعلم اللغة الفرنسية، لأنها اللغة الإنجليزية الثانية، وتطلب كثيرا أثناء التقدم للحصول على فرصة عمل فى إحدى الشركات الكبرى.

أهم كورسات اللغة الفرنسية.

تساعد كورسات اللغة الفرنسية للوصول إلى احتراف اللغة ، وجعلها سهلة وسلسة بالنسبة للراغبين في تعلم اللغة، سواء كان ذلك الراغب دارس أو شخص يبحث عن فرصة عمل فى إحدى الشركات الكبرى، ومن أهم تلك الكورسات التعليمية هى:

1- كورسات  مجانية على الإنترنت باللغة الفرنسية

- لا تقدم MOOCs الدورات الضخمة المفتوحة عبر الإنترنت دورات في اللغة الفرنسية فحسب، بل تقدم أيضا دورات حول مواضيع أخرى باللغة الفرنسية، و إذا كنت ترغب في استخدام اللغة الفرنسية لمعرفة المزيد عن شيء أنت متحمس له  فإن الإلتحاق بدورة تدريبية عبر الإنترنت باللغة الفرنسية يمكن أن يكون طريقة مفيدة للقيام بأمرين في وقت واحد.

- كورسيرا يقدم العديد من الكورسات ومنها كورسات لتعلم لغات جديدة ومن أهمهم كورس تعلم اللغة الفرنسية، كما إنها توفر الكثير من الكورسات في مجالات مختلفة ويمكنك سماعها باللغة الفرنسية وذلك سوف يكون مفيد لك أكثر وسوف يجعلك تتقن اللغة أسرع وتتحدث بها بطلاقة.

- يوديمي يقدم أيضاً كورسات لتعلم اللغة الفرنسية من مستوى مبتدئ حتى الوصول إلى مستوى التحدث بطلاقة، وقد تجد منها كورسات مدفوعة وكورسات غير مدفوعة.

2-دورات وأنظمة فرنسية مجانية على الإنترنت

إذا كنت مهتما بالدروس الإرشادية  فهناك مجموعة استثنائية من الدورات والأنظمة الفرنسية المجانية المتاحة عبر الإنترنت، وفي ما يلي عدد قليل من مواقع الويب التي تقدم دروساً في اللغة الفرنسية عبر الإنترنت مجانا:-

TV5 Monde: تقدم قناة TV5 Monde للمتعلمين الفرنسيين مجموعة متنوعة من المقالات الإخبارية التي ينظمها مستوى CEFR، و سواء كنت مبتدئا أو متعلما متقدما فإن لديهم مقالات مع تمارين لمساعدتك على تعزيز فهمك للقراءة الفرنسية.

EdX : تحتوي بوابة التعلم عبر الإنترنت EdX على دورة لغة فرنسية مجانية من WestonHS تسمى On-Ramp to AP® French Language and Culture . يحتوي على العديد من دروس الفيديو المجانية التي يقوم بتدريسها مدرس ناطق باللغة الفرنسية.

Learn with Oliver : هي أداة بطاقات تعليمية على الإنترنت تتيح لك تعلم الكلمات والعبارات الفرنسية.

3- تطبيقات اللغة الفرنسية المجانية

تعد التطبيقات طريقة سهلة لتعلم لغة جديدة خاصة لمن يحبون الدراسة أثناء التنقل، وهي افضل بكثير من متابعة مدرسة معينة لتعلم اللغة.

Duolingo : هو تطبيق شهير لتعلم اللغة يقدم لك المفردات والقواعد الفرنسية، وهي تعتبر منصة ألعاب لذلك من الممتع التعلم ومن السهل الحفاظ على خطوطك اليومية.

قطرات : إذا كنت تعاني من ضغط الوقت إذا قطرات هي الحل الأمثل لك،  مع الإصدار المجاني من التطبيق تحصل على خمس دقائق فقط من وقت الدراسة يوميا، لكن يمكنك إنجاز الكثير في تلك الدقائق الخمس، وقد تم تصميم النظام لإبقائك منخرطا  بحيث تحصل على جزء كبير من عرض المفردات في وقت قصير عبر رسومات جميلة وتمرير سريع.

Clozemaster هو تطبيق لتعلم اللغة يستخدم طريقة  cloze (املأ الفراغ) لمساعدتك على إتقان مفردات جديدة باللغة الفرنسية.





تعليقات